سوق العملات: أفكار للتداول – الدولار/ين والعديد من مستويات الدعم بالقرب من المستوى 101.00


الدولار/ين: البائعون يواجهون مستويات دعم متعددة يجب كسرها

يٌظهر الرسم البياني للشموع اليابانية على الإطار اليومي متوسط المدى تاريخ الحركة السعرية للدولار الأمريكي أمام الين الياباني، المعروف باسم زوج الدولار/ين، الذي يتداول بالقرب من المستوى 101.25 قرب توقيت صدور التقرير اليوم.

وأمس، سجل الزوج أدنى مستوياته عند 101.09، الذي يوافق مستوى تصحيح فيبوناتشي نسبته 23.6% المرسوم سابقًا، وعلى الرغم من تجمع ضغوط هابطة، لا يوال البائعون يواجهون العديد من مستويات الدعم الحاجزة للجانب الهابط، مثل المستوى 101.00 وأدنى مستوى للزوج منذ بداية العام وحتى تاريخه عند 100.74.

فإذا ما كسر الزوج هذه المستويات خلال الأيام المقبلة، فمن المرجح أن يخرج الزوج عن نطاق تداولاته، حيث يتواجد حاليًا قرب الحد السفلي لنطاق التداول هذا. وعند حدوث هذا من المحتمل أن يتطلع الزوج لدعم بالقرب من خط المقاومة الهابط بعيد المدى (الذي من المرجح أن يعمل بوصفه دعم).

كما يتقاطع خط المقاومة الهابط بعيد المدى (أنظر نقطة 8 باللون الأحمر الداكن على الرسم أدناه) مع مستوى تصحيح فيبوناتشي نسبته 38.2% (المرسوم أيضًا من التقرير السابق حول الزوج)، المتواجد عند المستوى 99.50 – تقريبًا بالضبط.

وفي آخر تقرير حول الزوج ضمن هذه السلسلة، كان خروج الزوج من نموذج مثلث سابق وشيكًا، لتكون النتيجة تراجع الزوج قبيل وصوله لمستوياته الحالية وأدنى مستوى له خلال أمس.

وإذا ما صمد أدنى مستوى للزوج خلال أمس، وأستطاع الدعم توفير موطئ قدم قوي للزوجن فمن المرجح أن يحدث ارتداد قوي من المستويات السعرية الحالية – الأمر الذي سيشير إلى بقاء الزوج ضمن نطاق تداولاته المذكور أعلاه، أما إذا ما كان ارتداد الزوج وجيز (المعروف باسم الارتداد الكاذب) فمن المحتمل أن يهبط الزوج بدرجة كبيرة.

وفيما يلي نماذج على كيفية تداول اتجاه هابط مستمر أو اتجاه صاعد منعكس:

1. اتجاه صاعد أمر شرائي: قم بوضع أمر شراء عند المستوى 101.75مع أمر جني أرباح محدود عند 102.29 وأمر وقف خسارة عند 101.45. ملخص معدل الخسارة للربح: مخاطر محدودة= +45 نقطة ربح / (-30) مخاطر خسارة = معدل مكسب إلى خسارة = 1.80.

   2. اتجاه هابط  أمر بيعي: قم بوضع أمر بيعي عند المستوى 100.69 مع أمر جني أرباح محدود عند 100.09 وأمر وقف خسارة عند 101.09. ملخص معدل الخسارة للربح: مخاطر محدودة= +60 نقطة ربح / (-40) مخاطر خسارة = معدل مكسب إلى خسارة = 1.50.

الرسم البياني للشموع اليابانية على الإطار اليومي متوسط المدى:

20 st