تداولات اليوم: الاسترليني/دولار – يتراجع مع صدور البيانات البريطانية مع قراءة قوية لبيانات الإسكان/التوظيف الأمريكية ومستويات فنية رئيسية


22 ed

 تراجع زوج الاسترليني/دولار خلال بدايات الفترة الأوروبية بعد صدور التقديرات الثانية ربع السنوية لإجمالي الناتج المحلي البريطاني التي جاءت متوافقة مع التوقعات عند 0.8% على أساس ربع سنوي 3.10% على أساس سنوي. وعلى الرغم من القراءة الأقوى منذ الربع الأخير من العام 2007، تراجع الجنيه الاسترليني حيث ترك العديد من المتداولين صفقات الشراء مع انتظار بعض حسابات الماكرو وصول الزوج لمستويات 1.70 قبيل التفكير في الدخول في صفقات شراء مرة أخرى.

وعبر  المحيط الأطلنطي، سجل الاقتصاد الأمريكي قرائتين قويتين في كل من بيانات الإسكان والتوظيف. فقد سجل مؤشر إعانات البطالة الأولية 326 ألف، وهي قراءة أسوأ من التوقعات عند 310 ألف، ولكن الدولار خسر جزء بسيط فقط من مكاسبه، وهذا يرجع بالأساس إلى أن اتجاه سوق التوظيف الأمريكي لا يزال في الناحية الصحيحة. وكان الإصدار الرئيس الآخر هو مبيعات المنازل الكائنة في إبريل، التي سجلت 4.65 مليون وحدة، وهي قراءة أقل بقدر طفيف من التوقعات عند 4.69 مليون وحدة، ولكنها أعلى من القراءة السابقة عند 4.59 مليون وحدة. وبعد مذكرة لجنة الاحتياطي الفيدرالي التي صدرت أمس، سيترقب متداولون سوق الإسكان حيث أن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قلق حول أنه إذا ما حدث ضعف، فمن المحتمل أن نشهد تأجيل لخفض برنامج شراء الأصول، وربما تظل معدلات الفائدة دون 3.0%.

وظلت الحركة السعرية على الرسم البياني اليومي صاعدة نسبيًا منذ تشكيله نموذج جارتلي صاعد في 24 مارس، وهو تحرك توافق أيضًا مع احترام الزوج للمتوسط المتحرك البسيط لإغلاق 100 يوم. وخلال الأسبوع الماضي، بعدما فشل الزوج في اختبار المستوى 1.70، تراجع نحو المستوى 1.6730، الذي يمثل المتوسط المتحرك البسيط لإغلاق 50 يوم. وبعد خمسة أيام من الارتفاع، نشهد حركة انعكاسية رئيسة تحدث من المحتمل أن تفعل تراجع سيؤدي إلى اختبار الزوج الحدود الأدنى لقناة صاعدة ظاهرة باللون الأسود.

وإذا ما أدى الزخم الهابط إلى تسجيل إغلاق يومي دون المستوى 1.6775، فمن المحتمل أن تستهدف حركة تصحيحية المتوسط المتحرك البسيط لإغلاق 100 يوم عند المستوى 1.6641. ومن المتوقع أن يواجه الزوج مقاومة رئيسة من النطاق 1.6920-1.7000

التوصية: قم ببيع الزوج من المستوى 1.6855 وضع أمر وقف الخسارة عند المستوى 1.6955 وضع أمر جني الأرباح عند المستوى 1.655. ويبلغ معدل المخاطر للمكاسب 2:1.