الدولار الأمريكي يستعيد مكاسبه واليورو يتراجع من أعلي مستوي له في شهر


forex24

الدولار الأمريكي يستعيد مكاسبه واليورو يتراجع من أعلي مستوياته في شهر

الدولار الأمريكي يستعيد مكاسبة واليورو يتراجع من اعلي مستوياتة في شهر مقابل الدولار :
إستعاد الدولار الأمريكي مكاسبة قبل إغلاق الجلسة الإفتتاحية للاسبوع امس الاثنين حيث اغلق المؤشر الذي يقيس اداء الدولار مقابل سلة من العملات (دولار إندكس) الجلسة عند مستويات 101.25 مرتفعاً بحوالي 0.13% بعد تراجعات بداية الجلسة حيث إختبر مستويات 100.85 خلال الجلسة ويتداول الان علي إرتفاع طفيف قبل إفتتاح الاسواق الاوربية خلال جلسة اليوم الثلاثاء بحوالي 0.12% عند مستويات 101.37 .
غياب البيانات الإقتصادية في الجلسة الإفتتاحية للاسبوع وسط ترقب للعديد من البيانات القوية والمؤثرة علي تحركات الاسواق خلال الاسبوع ارتاينا أن نطلق عليها الهدوء الذي يسبق العاصفة حيث ونظراً لما هو متوقع هذا الاسبوع من بيانات (إجتماعات اربعة بنوك مركزية – إنتخابات هولندية– إجتماع الG20– بيانات إقتصادية من الدرجة الاولي – توقعاتبتفعيل المادة 50 من الحكومة البريطانية) وعلية هذة البيانات مجتمعة في اسبوع واحد تتجاوز مرحلة العاصفة بحسب راي .
خلال الجلسة الثانية للاسبوع اليوم الثلاثاء تترقب الاسواق من الإقتصاد الاوربي (مؤشر ZEW لثقةالاعمال من منطقة اليورو والإقتصاد الالماني بالإضافة لبيان مؤشر اسعار المنتجين من الإقتصاد الأمريكي في الفترة الامريكية وعلية من غير المستبعد أن تستمر التداولات الضعيفة للدولار الأمريكي قبل إجتماع الفيدرالي الأمريكي غداًالاربعاء اهم بيانات الاسبوع الجاري .
الين الياباني اغلقت الجلسة علي تراجع مقابل الدولار بحوالي 15 نقطة عن الإغلاق عند مستويات 114.90 بعد أن إختبرمستويات 114.50 خلال الجلسة ويتداول الان عند مستويات 114.95 .
الفرنك السويسري اغلق الجلسة علي إرتفاع بحوالي 20 نقطة مقابل الدولار عند الإغلاق عند مستويات 1.0075 بعد أن إختبر مستويات1.0059 مقابل الدولار ويتداول الان عند مستويات 1.0082 .
اليورو يتراجع من اعلي مسويات  في شهر :
في الفترة الاوربية تابعنا تراجع مؤشر الغنتاج الصناعي الايطالي في يناير بواقع 2.3% بعد إرتفاع بواقع 1.4% في ديسمبر وسط توقعات اشارت بتراجعة إلي 0.6% . ليبلغ المتوسط للمؤشر لاخر ثلاثة اشهر حوالي 0.5% . فيما إرتفع المؤشر علي اساس سنوي بواقع 5.7% مقارنة بيناير من العام الماضي .
خلال الجلسة تابعنا حديث لماريو دراجي محافظ البنك المركزي الاوربي في مؤتمر مشترك من قبل البنك المركزي الاوربي ومختبر MIT للعلوم والإبتكار حيث تحدث دراجي عن تعزيز الإبتكار وريادة الاعمال في منطقة اليورو بعيداًعن السياسة النقدية .
في المقابل تابعنا تصريحات لمحافظ بنك فرنسا وعضو المركزي الاوربي فيليب فيلروي الذي اشار بان مغادرة منطقة اليورو قد ينتج عنها عواقب وخيمة علي النمو والتضخم واشار فيلروي بان السياسة النقدية الحالية تدعم النمو الإقتصادي وأن تداولات اليورو قد إستقرت في الاونة الاخيرة واشار فيلروي بان بنك فرنسا مستقل تماماً  ولا ينحاز لحملات إنتخابية .
علي صعيد متصل اشار فايدمان محافظ المركزي الالماني وعضو البنك المركزي الاوربي بان الولايات المتحدة الأمريكية إستفادت سابقاً من تراجع قيمة الدولار الأمريكي وأن الإرتفاعات الحالية تعكس مدي قوة الإقتصاد الأمريكي وأن الإنتقادات الموجهة لالمانيا بسبب قيمة اليورو تفتقر إلي الصحة .
هذا وتترقب الاسواق غداً الاربعاء 15 مارس بداية الإنتخابات الهولندية البلاد التي يبلغ تعدادها السكاني سبعة عشر مليون نسمة حيث يتنافس اكثر من 28 حزباً سياسياً علي اصوات 12 مليون ناخب في خامس اكبر إقتصاد في منطقة اليورو (الإقتصاد الهولندي) ولكن يشتد الصراع بين  الحزب الحاكم بزعامة مارك روتي ومنافسة غيرت فيلدز اليميني حيث تابعنا خلال الجلسة امس الاثنين مناظرةةتلفزيونية بين الطرفين شهدت تلاسناً عنيفاً حيث تمحور النقاش حول مستقبل البلاد وقضية المهاجرين وسط ازمة بين تركيا وهولندا .
وترتفع حالة عدم اليقين مع إرتفاع نسبة فوز المنافس فيلدرز الذي يعرف بمواقفة المناهضة للاسلام حيث وعد بانة في حال اصبح رئيساً للحكومة سيقوم باغلاق الحدود امامام المهاجرين المسلمين ومنع بيع القران وإغلاق المساجد في البلد الذي يشكل عدد المسلمين فيةحوالي 5% إلا أن خر إستطلاعات الراي اشا%B