إستمرار الضغوط علي النفط وترقب لبيان وكاله الطاقة الدوليه غدا الأربعاء


oil9

إستمرار تراجعات الخام وسط ترقب لبيان معهد البترول الأمريكي :

تستمر اسعار الخام في التراجعخلال منتصف جلسةتداولات اليوم الثلاثاء ليستمر التداول في أدني مستوياتة خلال العام حيث يخسر الخام الأمريكيحوالي 2.05% ليخسر مستويات 48 دولار للبرميل لاول مرة منذ نوفمبر من العام الماضي وسط ترقب لبيان معهد البترول الأمريكي والإعلان عن بيان المخزونات الأمريكية قبل البيانات الرسمية من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية غداً الاربعاء.

هذا واظهرت بيانات حكومية انة من المتوقع أن يزيد إنتاج النفط الصخري الأمريكي بواقع 109 الف برميل يومياً في ابريل إلي 4.96 مليون برميل ليسجل اكبر زيادة شهرية منذ اكتوبر من العام الماضي بحسب تقريرالإنتاجية الصادر عن إدارة لمعلومات الطاقة الأمريكية .وتوقع التقرير أن يزيد إنتاج النفط بحوض برميان بحوالي 79 الف برميل يومياًإلي 2.29 مليون برميل .

علي صعيد متصل ذكرت منظمة الاوبك صباج اليوم الثلاثاء أن مخزونات النفط تواصل الإرتفاع رغم بدء سريان الإتفاق العالمي لخفض الإمدادت ورفعت من توقعاتها للنتاج من خارج المنظمة مما يرفع من مخاوف الاسواق بعودة تخمة المعروض إلي الظهور . واشارت المنظمة في تقريرها الشهري إلي أن هنالك إرتفاع في الإلتزام من قبل اعضاء منظمة الاوبك بخفض مستويات الإنتاج بحسب الإتفاق ولكنة رفع من توقعات الإنتاج للمنتجين غير الاعضاء في المنظمة بما في ذلك شركات إنتاج النفط الصخري الأمريكي .

من ايران حيث اشار وزير النفط الإيراني أن طهران ستبقي علي سقف الإنتاج عند مستويات 3.8 مليون برميل يومياً في النصف الثاني من العام الجاري مع شريطة بان تلتزم بقية الدول الاعضاء بمستويات الإنتاج المتفق عليها في نوفمبر .

في المقابل ذكر مصدران بتجارة النفط أن العراق ثاني اكبر منتج للنفط داخل منظمة الاوبك يخطط لزيادة صادرات الخام من ميناء البصرة الجنوبي إلي 3.1717 مليون برميل يومياً في ابريل إرتفاعاً من أدني مستواي لة في سبعة اشهر في مارس .

يتداول خام برنت  الان عند مستويات 50.50  دولار للبرميل متراجعاً بحوالي 1.67% بواقع 0.85 دولار بعد أن اغلقجلسة امس الاثنين الجلسة الافتتاحية للاسبوع علي تراجع بحوالي 0.05% علي تراجع بحوالي 0.02 دولار عند مستويات 51.35 دولار للبرميل .

ويتداول الخام الامريكي عند مستويات 47.41 دولار للبرميل متراجعاً بحوالي 2.05% بواقع 0.99 دولار بعد أن اغلق اول جلساتعلي تراجع بواقع 0.15% بحوالي 0.09 دولار عند الإغلاق عند مستويات 48.39دولار للبرميل .