نمو و تطور سوق الأسهم في الهند


ضيف المدونة: محمد البرماوي,CMT

الهند المارد الإقتصادي القادم

الشارت التالي مرسوم علي طريقة صديقي العزيز خالد سهيل

برماوي 25 اغسطس

الشارت من نوع الرينكو و قد إخترت أن يكون حجم الصندوق الواحد 200 نقطة , و كما ترون فقط وضعت علي الشارت سحابة الأيشوموكو و لا أخفي عليكم فأنا حاليا أقرأ كتاب عن هذه الأداة التحليلية الحديثة القديمة بعنوان Cloud Charts.

تعمل سحابة الأيشموكو بطريقة تشبة الدعم و المقاومة فعندما نكون فوق السحابة فهذا دليل علي صعود السوق و كل مرة تتلامس فيها الأسعار مع السحابة يكون لدينا فرصة للشراء. و العكس في حالة حركة الأسعار أسفل السحابة.

هذا الشارت مرسوم بأسلوب لوغاريتمي Logarithmic Scale و ذلك نظر للإرتفاع الجبّار لمؤشر السوق الهندي علي مدى الأعوام الثلاثة الماضية.

في الأسفل مؤشر Stochastic RSI وهو مؤشر تأرجح قوي و قد أوصي به Dr. Ehler عدة مرات في كتاباته نظرا لدقته في تحديد القمم و القيعان علي مدي الترند.

كما نري فالصعود كان قوي جدا و متماسك و في الجزء الأخير من الشارت بدا السوق حركة عرضية جديدة ربما تكون منطقة إرتكاز للمزيد من الصعود و ربما تكون بداية هبوط لسحابة الأيشموكو التى تمثل هنا دعم لمؤشر الهند.

الخلاصة أو الرسالة التى أريد قولها أن إقتصاد الهند القادم لا محالة و أن العالم يتغير من حولنا و من كان ضعيف في الماضي أصبح قوي في الحاضر فهل نحن في غفلة عن ذلك ؟

إعداد و ترجمة

محمد البرماوي  CMT,

جميع الآراء تعبر عن رأي صاحب المدونة وليس رأي الشركة، وهي تحاليل واجتهادات لا تتحمل الشركة مسؤولية دقة المعلومات الواردة