WORLDWIDEMARKETS المدونة

أفكار يومية للتداول

February 18th, 2014 by Ziad Jouda

دبي (رويترز) - ارتفعت البورصة المصرية لأعلى مستوياتها في خمس سنوات بعدما ذكرت صحيفة محلية أن مناقشات حول قانون جديد للانتخابات الرئاسية ستبدأ يوم الأربعاء بينما هبطت سوق دبي بفعل عمليات جني للأرباح بعد نتائج أعمال متباينة.

وقالت صحيفة الأهرام المصرية إن قسم التشريع بمجلس الدولة سيبدأ يوم الاربعاء مناقشة مواد مشروع قانون الانتخابات الرئاسية الذي تسلمه المجلس من رئاسة الجمهورية يوم الثلاثاء.

وقال محمد رضوان مدير المبيعات الدولية لدى فاروس للأوراق المالية بالقاهرة "الناس متحمسون للانتخابات ويبنون مراكز ترقبا لقانون الانتخابات الرئاسية."

وقادت الأسهم المرتبطة بالعقارات والإنشاءات التداول مع صعود سهم بالم هيلز للتعمير 3.9 في المئة والمصرية للمنتجعات السياحية 4.7 في المئة.

وزاد المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 1.9 في المئة إلى 7721 نقطة مسجلا أعلى مستوياته منذ سبتمبر أيلول 2008.

وقال رضوان إن السوق لم تتأثر بشكل يذكر بتفجير حافلة سياحية بمدينة طابا يوم الأحد وإن تلك المرونة تدعم أيضا ثقة المستثمرين.

وفي دبي هبط سهم العربية للطيران 4.8 في المئة مسجلا أدنى مستوى له في أسبوعين بعدما سجلت الشركة أرباحا قدرها 94 مليون درهم في الربع الرابع وجاءت أقل قليلا من التوقعات. واقترحت العربية توزيعات أرباح بواقع 7.25 في المئة بزيادة طفيفة عن سبعة في المئة في العام السابق.

وقال علي العدو مدير المحافظ لدى المستثمر الوطني "كان المستثمرون يتوقعون توزيعات أرباح مرتفعة من العربية للطيران وتلك سوق تتطلع إلى التوزيعات."

وتراجع سهم الامارات للاتصالات المتكاملة (دو) 5.6 في المئة رغم تحقيق الشركة أرباحا تجاوزت التوقعات.

وانخفض سهم أرابتك القابضة للبناء 2.4 في المئة بعدما خفضت المجموعة المالية هيرميس تقييمها لسهم الشركة إلى توصية "بالبيع" مشيرة إلى مخاوف حول قدرة الشركة على التنفيذ بعدما فازت بعدة مشروعات كبيرة.

وتفادى سهم إعمار العقارية ضغوط البيع ليرتفع 3.4 في المئة مسجلا أعلى مستوياته منذ سبتمبر أيلول 2008 بعدما أعلنت الشركة ارتفاع أرباحها الفصلية 48 في المئة متجاوزة بسهولة توقعات المحللين.

وخسر مؤشر سوق دبي 1.1 في المئة متراجعا من أعلى مستوياته في خمس سنوات الذي سجله يوم الإثنين.

وقال العدو "حققت السوق بشكل عام صعودا جيدا في الفترة الأخيرة لكنها بلغت أقصى طاقتها من حيث العوامل الأساسية. لن تأتي أموال جديدة إذا كانت الأسعار مرتفعة."

ويدعو محللون ومستثمرون إلى تصحيح في سوق دبي في ظل الإقبال المكثف من جانب المتعاملين الأفراد على شراء أسهم الشركات الصغيرة بهدف المضاربة.

وخسر مؤشر بورصة قطر 0.3 في المئة متراجعا من أعلى مستوياته في خمس سنوات الذي سجله يوم الاثنين.

وزاد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.2 في المئة. ودعمت أسهم البنوك المكاسب مع صعود مؤشر القطاع 0.3 في المئة.

وفيما يلي إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم في الشرق الأوسط:

مصر.. ارتفع المؤشر 1.9 في المئة إلى 7721 نقطة.

دبي.. هبط المؤشر 1.1 في المئة إلى 4177 نقطة.

قطر.. تراجع المؤشر 0.3 في المئة إلى 11690 نقطة.

السعودية.. زاد المؤشر 0.2 في المئة إلى 8957 نقطة.

أبوظبي.. انخفض المؤشر 0.2 في المئة إلى 4870 نقطة.

سلطنة عمان.. صعد المؤشر 0.1 في المئة إلى 7160 نقطة.

الكويت.. ارتفع المؤشر 0.2 في المئة إلى 7808 نقاط.

البحرين.. زاد المؤشر 1.1 في المئة إلى 1347 نقطة

دبي (رويترز) - ارتفعت البورصة المصرية لأعلى مستوياتها في خمس سنوات بعدما ذكرت صحيفة محلية أن مناقشات حول قانون جديد للانتخابات الرئاسية ستبدأ يوم الأربعاء بينما هبطت سوق دبي بفعل عمليات جني للأرباح بعد نتائج أعمال متباينة.

وقالت صحيفة الأهرام المصرية إن قسم التشريع بمجلس الدولة سيبدأ يوم ...

February 18th, 2014 by Ziad Jouda

لندن (رويترز) - نزل الين لأقل مستوى في نحو ثلاثة أسابيع مقابل الدولار واليورو يوم الثلاثاء بعد ان أبقى بنك اليابان على سياسته النقدية دون تغيير كما هو متوقع ومد العمل ببرامج اقراض خاصة لدعم الاقتصاد.

وفي مسعى لحمل البنوك اليابانية على زيادة القروض قرر بنك اليابان مد العمل بثلاثة تسهيلات ائتمانية خاصة لمدة عام ورفع سقف القروض وسمح للمؤسسات المالية بالاقتراض بسعر فائدة ثابت عند واحد بالمئة لمدة أربعة أعوام بدلا من ما بين عام وثلاثة أعوام حاليا.

واغلق مؤشر نيكي مرتفعا 3.1 بالمئة ودفع الين للهبوط. وصعد الدولار 0.55 بالمئة إلى 102.50 ين وكان قد سجل أعلى مستوى في فبراير شباط عند 102.74 في حين صعد الدولار 0.7 بالمئة إلى 140.70 ين.

كما ارتفع اليورو مقابل الاسترليني ليجري تداوله عند 82.25 بنس بعد ان جاءت بيانات التضخم البريطانية أقل من التوقعات وساعدت مكاسب العملة الموحدة امام عدة عملات في ارتفاعها مقابل الدولار الامريكي ايضا.

وارتفع اليورو إلى 1.3734 دولار بالقرب من أعلى مستوى منذ 24 يناير كانون الثاني عند 1.3740 دولار.

ونزل الدولار الاسترالي من أعلى مستوى في شهر عند 0.9079 دولار امريكي ليسجل 0.9020 دولار امريكي

لندن (رويترز) - نزل الين لأقل مستوى في نحو ثلاثة أسابيع مقابل الدولار واليورو يوم الثلاثاء بعد ان أبقى بنك اليابان على سياسته النقدية دون تغيير كما هو متوقع ومد العمل ببرامج اقراض خاصة لدعم الاقتصاد.

وفي مسعى لحمل البنوك اليابانية على زيادة القروض قرر بنك اليابان مد العمل بثلاثة تسهيلات ...

September 9th, 2013 by Ziad Jouda
PP_091013PP_091013